يُطبق العام القادم.. قرارات جديدة من وزير التعليم بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية
امتحانات الشهادة الاعدادية 2023

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مجموعة من الإجراءات والتدابير التي يتم تطبيقها في امتحانات الشهادة الإعدادية العام المقبل، وذلك حرصا على مصلحة ومنعا لإثارة البلبلة خلال فترة الامتحانات إذ تعتبر من الفترات العصيبة علىجميع الطلاب، وتسعى الوزارة من خلال هذه القرارات إلى إحكام السيطرة ومنع الغش داخل اللجان.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وأطلق وزير التعليم تصريحات هامة للطلاب خلال جولة الوزير في محافظة الدقهلية بصحبة المحافظ، وكل من ناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة،  وكل من هشام جعفر مدير عام الشئون القانونية بالوزارة، ووائل شعراوى مدير عام التوجيه المالى والإداري.

1085853
بعد تسريب الامتحانات.. قرارات هامة من التعليم لطلاب الشهادة الإعدادية تُطبق من العام المقبل

قرارات مهمة من وزير التربية والتعليم

أولا امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل منعا لتداول ورقة الأسئلة.

  • ظرف الأسئلة يحتوي على 40 ورقة أسئلة، ويفتح الظرف فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، ويتم تخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية.
  • ممنوع منعا نهائيا اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين أو الملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، مع اتخاذ مجموعة من الإجراءات الهامة لمنع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.

امتحانات الشهادة الاعدادية 2023 بالدقهلية

وتأتي هذه الإجراءات في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تسريب أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والغش الإلكتروني عبر تطبيق تليجرام قبل بداية اللجان في العديد من المحافظات.

وكانت محافظة الدقهلية شهدت تسريب امتحانات مادة الدراسات الاجتماعية قبل بداية اللجان بثلث ساعة لذا اتخذ الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية قرارا هاما بإلغاء امتحان الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي بعد التأكد من الامتحانات جرى تسريبه في نفس يوم الامتحان الأصلي الذي يؤديه الطلاب، وتأجيله لليوم السبت 20 مايو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *