“4000 وجبة يوميا” .. الجامع الأزهر ينهي الاستعدادات لمبادرة إفطار الوافدين ويستقبل المصلين لأداء صلاة التراويح
صلاة التراويح

أول صلاة تراويح تنطلق اليوم بعد قليل في رحاب الجامع الأزهر الشريف، حيث يستقبل جامع الأزهر المصلين لأداء التراويح لشهر رمضان 2023، وقد استعد الجامع الأزهر لاستقبال أعداد المصلين بكامل طاقته الاستيعابية بأروقة الجامع، ومن المقرر أن يبث المركز الإعلامي للأزهر ببث صلاة التراويح لأول ليلة في رمضان 2023 – 1444 عبر منصات الأزهر الشريف الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وعبر صفحة الجامع الأزهر، فيما أنهى الجامع الأزهر استعداداته لمبادرة إفطار الوافدين بعد زيادتها إلى 4000 وجبة يوميًا، في السياق التالي المزيد من التفاصيل.

جامع الأزهر يستقبل المصلين لأداء صلاة التراويح

ينظم الجامع الأزهر صلاة التراويح كل عام بالتعاون مع المركز الإعلامي للأزهر، على أن يتم نقل الصلاة بصورة مباشرة من خلال منصات التواصل الاجتماعي والصفحات الرسمية التابعة للأزهر الشريف.

يتم أداء صلاة التراويح لهذا العام في الجامع الأزهر بواقع 20 ركعة كل يوم، مع 12 قارئ، وينم تنظيم درس التراويح ليقوم بالمحاضرة فيه أساتذة جامعة الأزهر وهيئة كبار العلماء، وأداء صلاة التراويح يتم تنظيمها من قبل الجامع الأزهر في مسجد مدينة البعوث الإسلامية.

مبادرة إفطار الوافدين من الجامع الأزهر

هذا وقد نشر الجامع الأزهر عبر صفحته الرسمية على فيس بوك نبأ عن إنهاءه لكافة الاستعدادات التي تلزم لمبادرة إفطار الطلاب الوافدين، بتقديم ما يصل إلى 4000 وجبة يومية أي ما يصل إلى 120 ألف وجبة على مدار شهر رمضان الكريم للطلاب الوافدين.

تأتي تلك الخطوة في إطار توجيهات السيد الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف “أحمد الطيب، وقد تضمنت الاستعدادات تجهيز رابط إلكتروني يتمكن من خلاله الطلاب الوافدين من تسجيل طلبات الإفطار بصورة يومية، بالإضافة لتجهيز بوابات مخصصة للطلاب الوافدين لدخولهم قبل الإفطار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *